قيمتها 53 مليون جنيه.. ضبط 5 متهمين بـ753 كيلو مخدرات في مطروح

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

داهمت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، وكرًا إجراميًا اتخذه 5 من الخارجين على القانون، لتصنيع وترويج المخدرات، وترويجها على نطاق واسع، ونجحت قوات الأمن، في إلقاء القبض على المتهمين. 

تابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعات «الأمن الوطني، الأمن العام، الأمن المركزي»، وبمشاركة مديرية أمن مطروح، الإدارة العامة  لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة، نشاط عدة عناصر إجرامية، تخصصوا في الاتجار بمخدر الحشيش. 

وكشفت التحريات محاولة المتهمين إعادة تدوير الحشيش وخلطه لمضاعفة كميات، وترويجه على نطاق واسع، وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة لحماية نشاطهم الإجرامي، متخذين من دائرة قسم شرطة سيدى براني، مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي. 

عقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم وضبط اثنين من العناصر الإجرامية، لأحدهما معلومات جنائية، حال تواجدهما بدائرة قسم شرطة سيدى براني، وبحوزتهما 62 طربة من مخدر الحشيش وزنت 8 كيلو جرام، كمية من مخدر البانجو وزنت 3 كيلو جرام، كمية لبذور القنب المخدر «البانجو» وزنت واحد كيلو جرام، أدوات ومعدات خاصة بإعادة تدوير مخدر الحشيش، بندقية خرطوش، بندقية رصاص، كمية من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة، 2 سيارة بدون لوحات، مبلغ مالي، 6 هاتف محمول. 

ونجحت الأجهزة الأمنية، في ضبط ثلاثة من العناصر الإجرامية، لأحدهم معلومات جنائية، حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة سيدى برانى، وبحوزتهم كمية من مخدر الحشيش وزنت 742 كيلو جرام، 10000 قرص مخدر لعقار الترامادول، 2 بندقية آلية، 5 خزائن، بندقية خرطوش، كمية من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة، 3 سيارات إحداهم بدون لوحات، مبلغ مالي عملات محلية وأجنبية، 3 هاتف محمول.

وبمواجهتهم بالمضبوطات، أيدوا ما جاء بالتحريات،وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ53 مليونًا و300 ألف جنيه تقريبًا. 

اقرأ أيضا | ضبط 4 أشخاص لقيامهم بخطف آخر بسبب خلافات مالية بالمعادي